| ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 08, 2008 11:16 am | |
| انا صراحة اود ان ارد او بالاحرى ان اطرح بعض الاسئلة على الاستاد ادمين لاني ارى غموض في الفقرة الاخيرة التي قالها لانه في الاول قال اننا نريد القضاء على الفوارق الطبقية ليعود و يقول ان الاشتراكية التي يريدها هو هي اشتراكية غير مادية لان المادية ضد الاسلام لهذا ساطرح بعض الاسئلة من اجل ان يوضح لنا الاستاد ماذا يقصد من تلك الفقرة اولا يقول امتنا وديننا اي انه انسان مسلم والانسان المسلم اكيد سيدافع على تطبيق الشريعة الاسلامية و ليس الاشتراكية وهذا تناقض في كلام الاستاد ادمين ؟؟؟ و السؤال الاخر الاستاد يقول انه مسلم اشتراكي علما بان الاسلام ليس فيه اشتراكية الا في جانب صغير جدا فيما ان اغلب جوانبه هو نظام اقطاعي و ليبيرالي ؟؟؟؟ واذا كان الاستاد يقول ان الاسلام هو نظام اشتراكي فاتمنى ان يوضح لنا ذلك ؟؟؟؟؟ | |
|
| |
كمال صقر العروبة المدير العام
عدد الرسائل : 342 العمر : 40 الدولة : الوطن العربي الاوسمة : 05/11/2007
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 08, 2008 11:31 am | |
| ممكن أن نجد في هذا النص للرفيق صلاح مختار جوابك :
نأتي الآن إلى آخر مصادر وينابيع البعث وهو الاشتراكية، والتي لفقت الرجعية الدينية ضدها القصص والاقاويل الباطلة خدمة لانظمة فاسدة ومفسدة. كيف يفهم البعث الاشتراكية؟ وهل هي تختلف عن الاشتراكية الشيوعية؟ واذا كان الجواب نعم يطرح سؤال اخر : كيف تختلف واين؟ قبل الاجابة على هذه الاسئلة من الضروري تحديد معنى الاشتراكية لانها ظلمت من قبل التيارات الدينية بشكل عام. الاشتراكية من حيث الجوهر هي الحل المطروح للمشاكل الاجتماعية التي تفسد المجتمع، وفي مقدمتها الفقر الناجم عن فوارق الطبقات الحاد، وما يترتب على الفقر من امراض خطيرة كالامية والفساد والتخلف والصراعات الاجتماعية...الخ. فالاشتراكية بهذا التحديد هي النظام الذي يزيل الفقر من اساسه بتحطيم نظام الفوارق الطبقية الكافرة، وتوفير الحاجات الاساسية للانسان مثل الخبز والتعليم والطب والخدمات الاخرى التي تحرر الانسان من العوز المادي فتتهاوى بقية الامراض الاجتماعية.
الاشتراكية إذن نظام اجتماعي يحمل الدولة مسؤولية توفير احتياجات الانسان الاساسية لاجل تحريره من عوائق الابداع والعمل الاجتماعي المنتج وازالة الشرور التي ينتجها الحرمان والفوراق الطبقية. لذلك فانها نظام انساني واخلاقي في نفس الوقت يعيد للانسان انسانيته ويحفظ كرامته ويوفر له المناخ الملائم للتحرر من الفساد وكل الامراض التي تتولد تلقائيا من الفقر مباشرة او بصورة غير مباشرة. والسؤال الجوهري هنا هو هل يوجد دين سماوي يرفض الاشتراكية مع انها تريد اقامة العدالة الاجتماعية وازالة الظلم؟ الجواب يعتمد على الصورة النمطية التي رسمتها الدوائر الغربية للاشتراكية مقتبسة النموذج الشيوعي على اساس انه النموذج الشائع للاشتراكية. فما هي هذه الصورة النمطية للاشتراكية التي تقبلتها احزاب دينية بلا تمحيص؟ اول مظاهر الصورة النمطية هي صورة اشتراكية الحادية اقترنت بالمادية الجدلية وهي الفلسفة الكونية للشيوعية، والتي اطلقت المقولة الشهيرة: (ان الكون لم يخلقه اله او انسان وانما هو نتاج التطور والصدفة)! ثم أكملت صورة الاشتراكية الظالمة بنشر مقولة الشيوعية ايضا وهي (الدين أفيون الشعوب)! بهذين الموقفين وضعت الاشتراكية في سياق مناقض للدين والايمان الديني دون نظرة موضوعية تمييزية بين الانواع المختلفة للاشتراكية، كما سنرى. اما المظهر الاخر للصورة النمطية للاشتراكية فهي وصفها بانها نظام يلغي الملكية الفردية ويحرم الانسان من التملك. واخيرا وليس اخرا قدم المظهر الثالث للصورة النمطية للاشتراكية بوصفها انها اممية تتجاوز الحدود القومية وتتعامل مع البشر كلهم على قدم المساواة. هل هذه الصورة النمطية للاشتراكية صحيحة؟ دعونا نتناول الاشتراكية البعث لنرى كم ان تلك الصورة ظالمة وغير صحيحة.
هناك ثلاثة اختلافات جوهرية بين اشتراكية البعث والاشتراكية الماركسية - اللينينية، وهي الاختلاف الفلسفي - الديني والاختلاف حول الملكية، والاختلاف حول القومية. فالبعث يرفض الربط القسري المصطنع وغير المبرر بين النظرة الفلسفية للماركسية – اللينينية، وهي المادية الجدلية التي انكرت وجود الله وعدت الدين أفيون الشعوب، ويرى اي البعث، ان الاشتراكية مفهوم اجتماعي يعالج الفقر والفوارق الطبقية واثارهما وليس له صلة بالفلسفة الجدلية ولا بأي مفهوم فلسفي اخر يتناول الكون والطبيعة. لقد تناولت المادية التاريخية، وهي الفلسفة الاجتماعية للماركسية – اللينينية، الاشتراكية من زاوية اجتماعية تاريخية، وهذا صحيح، لكنها حينما اعتبرت ان الماركسية - اللينينية هي فلسفة شمولية تفسر المجتمع والطبيعة بنفس الوقت افسدت على نفسها البيئة الاجتماعية للناس الميالين بالطبع للايمان بالله. لذلك فأن البعث يرفض المادية الجدلية ويعدها موقفا فلسفيا اقحم على نحو مصطنع على الاشتراكية والتي تقول بان أصل الشرور الاجتماعية هوالحرمان المادي الناجم عن فوارق الطبقات، وهو موقف صحيح، ويرى البعث ان الايمان بالله هو الجزء المقوم في الوعي الاجتماعي السليم والذي يدعم الاشتراكية من زاوية ان العدالة الاجتماعية هي مطلب ديني، لان الله خلق البشر ولم يخلق الفوارق الطبقية بينهم وساوى بينهم في القيمة الانسانية.
ومن مظاهر احتواء الاسلام للاشتراكية التجربة الغنية لعهد الخلفاء الراشدين حيث كانت الثروة تقسم بالتساوي بين المسلمين ولا فرق بين خليفة ومواطن عادي وقصة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه مع ابنه عبد الله حول قطعة القماش مشهورة، كما ان الامام علي كرم الله وجهه قال (لو كان الفقر إنسانا لقتلته) في اشارة الى ان مصدر الشرور الاساسي في المجتمع هو الفقر. في هذا الاطار راينا البعث يرفض الفكر الإلحادي الشيوعي منذ نشوءه ويؤكد على ان الاشتراكية البعثية ايمانية وليست الحادية وانها تتوافق مع تعاليم الاسلام وتخدم هذه التعاليم.
وإذا تناولنا الميزة الأخرى لاشتراكية البعث وهي انها لا تحرم الملكية على وجه الاطلاق وانما تحرم الملكية الاستغلالية وتسمح بالمكية الفردية على ان تخضع لشرط حاسم وهو انها يجب ان تقع ضمن سيادة الملكية العامة لوسائل الانتاج الكبرى. وبهذا المعنى فان الاشتراكية البعثية توفق ما بين الملكية العامة المسؤولة عن تامين عدالة المجتمع وانتاجه وخدماته، وبين الملكية الفردية التي تلبي الحاجات الطبيعية للانسان في التملك بصفته احد اهم حوافز العمل والانتاج والابداع لدى الانسان. ان منع الملكية الفردية يفضي الى خمول الانسان وتدهور ملكته الابداعية لان الحافز الشخصي للعمل يعطل او يضعف وهذا هو احد اهم اسباب فشل الشيوعية وتدهورها.
وأخيرا وليس آخرا فأن البعث رفض الاممية الشيوعية لانها كاي اممية اخرى تقفز من فوق القومية مع ان الاممية، سواء كانت دينية او شيوعية، يجب ان تمر اولا بالرابطة القومية، وتعترف بها بصفتها وضعا انسانيا طبيعيا لا يمكن القفز من فوقه. اذ كيف يمكن ان تقام الاممية اذا كانت الرابطة القومية غير مبنية او مقامة؟ يجب اولا اكمال الوحدة القومية قبل التفكير بوحدة اوسع، تماما كالبناء العالي فانك لا يمكنك من الوصول الى اعلاه الا اذا بنيت ادناه.
أذن الاشتراكية البعثية هي نظام اجتماعي يوفر بقواعده البيئة المناسبة لتفرغ الانسان للنشاطات الروحية بلا قلق او ضغط الحاجة المادية او تهديدها للانسان يوميا بعد توفير احتياجات الانسان، وهو نظام يفتح المجال امام النشاط الفردي اقتصاديا لانه عامل ابداع وحافز انتاج، ويكمل دور الدولة في تامين السلع والخدمات لافراد المجتمع الانساني، وبقدرة الاشتراكية على تحرير الانسان من الخوف من غده يتفرغ للعمل المنتج وللقضايا الروحية والثقافية ويلج عالم تفجير طاقاته الانسانية الكامنة ممهدا لرقي الانسان خلقيا وماديا. والسؤال هنا هو: ما الذي يجعل الدين ضد الاشتراكية البعثية؟ بالتاكيد ان الاسلام هو المصدر الاساس لاشتراكية البعث وكل من فهم الاسلام على نحو صحيح توصل الى استنتاج صحيح اخر وهو ان الاسلام بذاته يتضمن الاشتراكية الايمانية | |
|
| |
صدامي الكرك نائب المدير
عدد الرسائل : 203 العمر : 39 الدولة : الوطن العربي الكبير(القطر الاردني) الاوسمة : الاوسمة : 03/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 09, 2008 12:00 am | |
| قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(انما الناس شركاء في ثلاث النار والكلاء والماء)وبذالك سوف افصل النار =الطاقه من مصادرها الطبيعيه الكلاء=وهي المراعي التي ليست لها صاحب الماء= جميع المصادر المائيه وهنا يوجد استنتاجان اولهما هو ان الدين الحنيف الذي اخرج لخير امة في الناس الامة العربية الذي اتى ليتمم مكارم الاخلاق فيها اي انه لم ياتي ليضع شيء جديد لكن ليتمم القليل الذي فقد منه مع الزمن لياتي برسالته الخالده الاسلام التي يؤمن فيها البعثي المسلم كما يؤمن بالمسيحيه كدين سماوي ونحن هنا نرجع الى الاشتراكيه العظيمة ان منبعها من الفكر العربي القديم بحيث يكون كل الناس شركاء بالموارد الطبيعية للعالم العربي والوطن ولا تكون حكرا على المتنفذين من الحكام والسلاطين او الشركات الراسمالية التي هي كمصاصي الدماء مع احتفاظ الاشخاص بحرية الملكية الفردية ومع حرية الدولة انتزاعها لتاتي بما هو خير للمواطن مع التعويض العادل. ارجوا اني قد اجبتك رفيق وحتى وان لم تكن رفيق فانت عربي وبذلك انت رفيق | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 09, 2008 2:55 pm | |
| هناك ثلاثة اختلافات جوهرية بين اشتراكية البعث والاشتراكية الماركسية - اللينينية، وهي الاختلاف الفلسفي - الديني والاختلاف حول الملكية، والاختلاف حول القومية. فالبعث يرفض الربط القسري المصطنع وغير المبرر بين النظرة الفلسفية للماركسية – اللينينية، وهي المادية الجدلية التي انكرت وجود الله وعدت الدين أفيون الشعوب، ويرى اي البعث، ان الاشتراكية مفهوم اجتماعي يعالج الفقر والفوارق الطبقية واثارهما وليس له صلة بالفلسفة الجدلية ولا بأي مفهوم فلسفي اخر يتناول الكون والطبيعة. لقد تناولت المادية التاريخية، وهي الفلسفة الاجتماعية للماركسية – اللينينية، الاشتراكية من زاوية اجتماعية تاريخية، وهذا صحيح، لكنها حينما اعتبرت ان الماركسية - اللينينية هي فلسفة شمولية تفسر المجتمع والطبيعة بنفس الوقت افسدت على نفسها البيئة الاجتماعية للناس الميالين بالطبع للايمان بالله. لذلك فأن البعث يرفض المادية الجدلية ويعدها موقفا فلسفيا اقحم على نحو مصطنع على الاشتراكية والتي تقول بان أصل الشرور الاجتماعية هوالحرمان المادي الناجم عن فوارق الطبقات، وهو موقف صحيح، ويرى البعث ان الايمان بالله هو الجزء المقوم في الوعي الاجتماعي السليم والذي يدعم الاشتراكية من زاوية ان العدالة الاجتماعية هي مطلب ديني، لان الله خلق البشر ولم يخلق الفوارق الطبقية بينهم وساوى بينهم في القيمة الانسانية. بالنسبة للاستاد ادمين صراحة انا كنت اود ان اناقش الموضوع كله لكن بسبب طوله ساحاول ان ارد على هذا الفقرة وان سنحت الفرصة سارد على باقي المقال المقال يقول بان الماركسية اللنينية تنفي وجود الله في هذا الامر لن اختلف معك رغم ان الماركسية لا ترغم الناس على نفي الاله لانها تعتبر الايمان مسالة شخصية وكذلك يقول المقال بان البعث يريد ان يعالج الفقر و الفوارق الطبقية هنا اقول لصاحب الموضوع بان الفقر يمكن القضاء عليه حتى في نظام راسمالي فمثلا في الدول الاسكندنافية لن تجد هناك فقراء رغم ان نظامهم نظام راسمالي اما بالنسبة لمعالجة الفوارق الطبقية هنا نطرح التسائل كيف يمكن معالجة هذه الفوارق الطبقية هل بخلق توافق بين الطبقات ام دعوى الطبقات العليا بان تزكي و تتصدق على الطبقات الدنيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالنسبة لنقطة الاخيرة التي تقول بان الدين يدعوا الى العدالة الاجتماعية انا اقول لك بانه في الدين وخصوصا الدين الاسلامي لا يمكن ان نتحدث عن مسالة القضاء على الفوارق الطبقية لان هناك بند يعتبر من الثوابت في الاسلام و هو الزكاة التي تحتم على المجتمع بان يكون فيه فقراء كي تعطى لهم الزكاة اما اذا انتفى الفقراء في المجتمع الاسلامي فيعني انه تم تحطيم ركن من اركان الاسلام وهو الزكاة وهذا غير ممكن | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 09, 2008 3:09 pm | |
| - صدامي الكرك كتب:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(انما الناس شركاء في ثلاث النار والكلاء والماء)وبذالك سوف افصل النار =الطاقه من مصادرها الطبيعيه الكلاء=وهي المراعي التي ليست لها صاحب الماء= جميع المصادر المائيه وهنا يوجد استنتاجان اولهما هو ان الدين الحنيف الذي اخرج لخير امة في الناس الامة العربية الذي اتى ليتمم مكارم الاخلاق فيها اي انه لم ياتي ليضع شيء جديد لكن ليتمم القليل الذي فقد منه مع الزمن لياتي برسالته الخالده الاسلام التي يؤمن فيها البعثي المسلم كما يؤمن بالمسيحيه كدين سماوي ونحن هنا نرجع الى الاشتراكيه العظيمة ان منبعها من الفكر العربي القديم بحيث يكون كل الناس شركاء بالموارد الطبيعية للعالم العربي والوطن ولا تكون حكرا على المتنفذين من الحكام والسلاطين او الشركات الراسمالية التي هي كمصاصي الدماء مع احتفاظ الاشخاص بحرية الملكية الفردية ومع حرية الدولة انتزاعها لتاتي بما هو خير للمواطن مع التعويض العادل. ارجوا اني قد اجبتك رفيق وحتى وان لم تكن رفيق فانت عربي وبذلك انت رفيق
انا صراحة ارى تناقض كبير في الفكر البعثي لانه تجده تارة يتحدث عن الاسلام كركيزة من ركائزه وهذا سيحتم عليه في الحقيقة ان يطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية وهذا سينفي عليه طابعه القومي العربي و سيدخله في الاحزاب الدينية لان الاسلام لا يامن بالقومية حتى العربية منها وهذا سيجعل البعثيين يتناقضون مع الاسلام نفسه الذي يدعون انه من مبادئهم بالنسبة للحديث الذي اورده الاستاد صدامي بغض النظر عن صحته فانه تفسيره تفسير عاري من الصحة اما حديثك عن الشركات التي تمتص دماء الناس فانا اقول لك ان الاسلام لا يمانع في انشاء شركات خاصة وما دام ان الشركات يكون دورها هو الربح فاكيد ستمتص دماء الفقراء حتى ولو كان مالكها مسلم وكذلك هناك امور كثيرة في الاسلام اتمنى لو تكرمنا و تقول لنا موقفكم منها مثل مسالة تعدد الزوجات ومسالة حرمان المراة من حقها في الطلاق وفي المساوات في الارث ...... وفي الاخير اقول لك انك انه يجب ان تختار بين اثنين اما قومي او مسلم ولا يمكن ان تخلط بينهما والا سقتط في تناقض و كرد على الجملة الاخيرة اقول لك اني لست عربي ولكن ليس لدي اي مشكلة مع العرب او قومية اخرى لان افكاري تتجاوز القوميات و الاعراق | |
|
| |
صدامي الكرك نائب المدير
عدد الرسائل : 203 العمر : 39 الدولة : الوطن العربي الكبير(القطر الاردني) الاوسمة : الاوسمة : 03/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الإثنين يونيو 09, 2008 11:42 pm | |
| [quote="frederich"] - صدامي الكرك كتب:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(انما الناس شركاء في ثلاث النار والكلاء والماء)وبذالك سوف افصل النار =الطاقه من مصادرها الطبيعيه الكلاء=وهي المراعي التي ليست لها صاحب الماء= جميع المصادر المائيه وهنا يوجد استنتاجان اولهما هو ان الدين الحنيف الذي اخرج لخير امة في الناس الامة العربية الذي اتى ليتمم مكارم الاخلاق فيها اي انه لم ياتي ليضع شيء جديد لكن ليتمم القليل الذي فقد منه مع الزمن لياتي برسالته الخالده الاسلام التي يؤمن فيها البعثي المسلم كما يؤمن بالمسيحيه كدين سماوي ونحن هنا نرجع الى الاشتراكيه العظيمة ان منبعها من الفكر العربي القديم بحيث يكون كل الناس شركاء بالموارد الطبيعية للعالم العربي والوطن ولا تكون حكرا على المتنفذين من الحكام والسلاطين او الشركات الراسمالية التي هي كمصاصي الدماء مع احتفاظ الاشخاص بحرية الملكية الفردية ومع حرية الدولة انتزاعها لتاتي بما هو خير للمواطن مع التعويض العادل. ارجوا اني قد اجبتك رفيق وحتى وان لم تكن رفيق فانت عربي وبذلك انت رفيق انا صراحة ارى تناقض كبير في الفكر البعثي لانه تجده تارة يتحدث عن الاسلام كركيزة من ركائزه وهذا سيحتم عليه في الحقيقة ان يطالب بتطبيق الشريعة الاسلامية وهذا سينفي عليه طابعه القومي العربي و سيدخله في الاحزاب الدينية لان الاسلام لا يامن بالقومية حتى العربية منها وهذا سيجعل البعثيين يتناقضون مع الاسلام نفسه الذي يدعون انه من مبادئهم بالنسبة للحديث الذي اورده الاستاد صدامي بغض النظر عن صحته فانه تفسيره تفسير عاري من الصحة اما حديثك عن الشركات التي تمتص دماء الناس فانا اقول لك ان الاسلام لا يمانع في انشاء شركات خاصة وما دام ان الشركات يكون دورها هو الربح فاكيد ستمتص دماء الفقراء حتى ولو كان مالكها مسلم وكذلك هناك امور كثيرة في الاسلام اتمنى لو تكرمنا و تقول لنا موقفكم منها مثل مسالة تعدد الزوجات ومسالة حرمان المراة من حقها في الطلاق وفي المساوات في الارث ...... وفي الاخير اقول لك انك انه يجب ان تختار بين اثنين اما قومي او مسلم ولا يمكن ان تخلط بينهما والا سقتط في تناقض و كرد على الجملة الاخيرة اقول لك اني لست عربي ولكن ليس لدي اي مشكلة مع العرب او قومية اخرى لان افكاري تتجاوز القوميات و الاعراق
واما بالنسبه للاديان السماويه فهي علاقة الخلق مع الخالق وبذلك لن يكون حزب البعث حزبا دينيا بل هو حزب يدعوا الى افكار ومبادئ هي الافكار العربيه التي كانت حتى قبل الاسلام التي اتى الدين ليتممها اما نظرة البعث لعلاقة العرب بالاسلام فهم (العرب)حملة الرسالة الخالده فالبعث لن يتستر بالدين كباقي الاحزاب التي تدعي التدين وتحاول حرمان من ليس متعاطفا معها من فكرة التدين وبذلك يكون البعثي مسلما او مسيحيا متدينا (نحن لسنا على الحياد بين الايمان والالحاد بل نحن مؤمنون) الشركات الخاصه التي تقول ان الدين الاسلامي سمح لها بامتصاص دم الشعوب هذا هو الكلام العاري عن الصحه اتعلم لماذا لان الاسلام لم يسمح للشركات الخاصه بنهب ممتلكات الشعوب وهنا اشتراكيتنا وحدد لها هامش الربح اي ان لا يكون من الربح الفاحش وحرم هذا اما بالنسبه للاسئله عن المواضيع الثلاثه فاقول لك انا لست مفتيا انا مسلم اطبق ما اعفتي لي به وبذلك البعث يدعوا كل شخص لان يطبق دينه وموقفنا بذلك تطبيق الشريعه اسلام او مسيحيه او اي كانت بالشكل السليم ولن يكون في اي ذلك ضلم لشخص | |
|
| |
كمال صقر العروبة المدير العام
عدد الرسائل : 342 العمر : 40 الدولة : الوطن العربي الاوسمة : 05/11/2007
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء يونيو 10, 2008 5:17 am | |
| اسف في التاخير في الرد الناجم على عدم إطلاعي على ردكم الكريم سيدي ومن أجل أن نتجنب الجدل العقيم ولكي يكون حوارنا جادا فلنطلع على قوانين هذا المنتدى قوانين منتدى شعلة البعث __________ لقد قلت أن الفقر يمكن القضاء عليه في الرأس مالية ولا أعرف أي الرأس ماليات تقصد هل هي الرأس مالية الغربية، أم الرأس مالية التي نسبتها للإسلام حين وصفته أنه رأس مالي إقطاعي. أعتقد أنك تقصد الرأس مالية الغريبة بدليل إستدلالك بالدول الإسكندنافية. ماهي الرأس مالية الغربية: هي هيمنة الشركات على مقدرات الشعوب، وتسخير العمال إلى عبيد لأرباب العمل، أنت تساوي ما تملك. دولة بين الأغنياء منكم لا مكان فيها للفقراء. كيف؟ مجتمع جاهلي يأكل الغني فيه الفقير، هكذا قال القانون و إن لم يصرح، فالقانون وضع يحمي الغني من أجل الإستقرار الإقتصادي . من فصل هذا القانون : المستثمرون. -------------- وفي ردك على الرفيق صدامي الكرك قلت أنك ترى تناقضا كثيرا في فكر البعث ثم قلت أن الفقر بقائه واجب كي لا يتعطل ركن من أركان الإسلام وعلى حد علمي أن مصارف الزكاة 7 غير الفقراء ثم ختمت كلامك على أنك لست عربي، وقد أدهشني التناقض في كلامك، فانت الذي تعذر الماركسية في إلحادها لأنها لم تجبر أحدا على الإلحاد، ثم تدعوا الى الراس مالية لأنها فكرة تبناه الإسلام، ثم تخير بين القومية واللإسلام، كضدين لا يجتمعان، اطلعت الغيب أم أتخذت عند الرحمن عهدا. وتقول أنك لست عربيا ولا تنسى قوميتك الاصلية، رغم تبنيك للثقافة العربية انا اريد أن أسألك وأنتظر إجابتك. اولا حول تناقض البعث. لكي تكتشف تناقض البعث فإنك أكيد إطلعت عليه لتحكم عليه هكذا حكم. فما هو مفهوم القومية عند البعث؟ثانيا حول أن السلام يرفض القومية أو العكس:ما هو مفهوم العروبة عند الرسول صلى الله عليه وسلم؟ثالثا حول أن الاسلام لا يمانع في مص دماء الشعوب .هل هذا هو الاسلام في نظرك؟وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا لك | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء يونيو 10, 2008 11:12 am | |
| [quote="صدامي الكرك"][quote="frederich"] - صدامي الكرك كتب:
واما بالنسبه للاديان السماويه فهي علاقة الخلق مع الخالق وبذلك لن يكون حزب البعث حزبا دينيا بل هو حزب يدعوا الى افكار ومبادئ هي الافكار العربيه التي كانت حتى قبل الاسلام التي اتى الدين ليتممها اما نظرة البعث لعلاقة العرب بالاسلام فهم (العرب)حملة الرسالة الخالده فالبعث لن يتستر بالدين كباقي الاحزاب التي تدعي التدين وتحاول حرمان من ليس متعاطفا معها من فكرة التدين وبذلك يكون البعثي مسلما او مسيحيا متدينا (نحن لسنا على الحياد بين الايمان والالحاد بل نحن مؤمنون) الشركات الخاصه التي تقول ان الدين الاسلامي سمح لها بامتصاص دم الشعوب هذا هو الكلام العاري عن الصحه اتعلم لماذا لان الاسلام لم يسمح للشركات الخاصه بنهب ممتلكات الشعوب وهنا اشتراكيتنا وحدد لها هامش الربح اي ان لا يكون من الربح الفاحش وحرم هذا اما بالنسبه للاسئله عن المواضيع الثلاثه فاقول لك انا لست مفتيا انا مسلم اطبق ما اعفتي لي به وبذلك البعث يدعوا كل شخص لان يطبق دينه وموقفنا بذلك تطبيق الشريعه اسلام او مسيحيه او اي كانت بالشكل السليم ولن يكون في اي ذلك ضلم لشخص انا لم افهمكم بعد مرة تقولون الاسلام و مرة تقولون الاديان السماوية كلها يا استاد ان الاديان السماوية فيها تناقض مع الاسلام خصوصصا وان الاسلام يتهمها بانها محرفة فمثلا الاسلام يحرم زواج المسلمة من مسيحي او يهودي رغم انهم يحملون دين سماوي فهل سيسمع حزب البعث بزواج مسلمة عربية من مسيحي عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان الجواب بنعم فسنقول ان الحزب خالف ما يقوله الاسلام اما اذا كان الجواب بلا فهنا سنقول بان الحزب خرج عن مفهوم القومية العربية التي بني عليها فما هو موقف الحزب في هذه الحالة ؟؟؟؟؟ وكذلك هناك اشكال اخر فمثلا لو كان هناك صراع بين المسلمون العرب و المسيحين العرب هنا سيكون اشكال اخر بالنسبة للبعثين فالبعثي المسلم سيدعم المسلمين و البعثي المسيحي سيدعم المسيحيين وهنا سيسقط غطاء القومية بالنسبة للشركات انا اتمنى ان تركز جيدا وتفهم ما اقوله انا لم اقل لك ان الاسلام يدعوا الى امتصاص دم الفقراء بل قلت لك انه يسمح بانشاء شركات خاصة وبالتالي فمادام هناك شركات خاصة فسيكون هناك استغلال للعمال و امتصاص دم الناس حتى ولو كان الاسلام يمنع ذلك لان هذا الامر يكون بشكل اوتموماتيكي بالنسبة للاسئلة التي لم تجب عليها انا لم اقل لك انك مفتي بل قلت لك ماهو موقف البعث من تلك الامور اما موقف الاسلام فهو واضح يعني يبيح التعدد و يقول بان لذكر نصف حظ الانثيين | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء يونيو 10, 2008 11:44 am | |
| - Admin كتب:
- اسف في التاخير في الرد الناجم على عدم إطلاعي على ردكم الكريم
سيدي ومن أجل أن نتجنب الجدل العقيم ولكي يكون حوارنا جادا فلنطلع على قوانين هذا المنتدى قوانين منتدى شعلة البعث __________ لقد قلت أن الفقر يمكن القضاء عليه في الرأس مالية ولا أعرف أي الرأس ماليات تقصد هل هي الرأس مالية الغربية، أم الرأس مالية التي نسبتها للإسلام حين وصفته أنه رأس مالي إقطاعي. أعتقد أنك تقصد الرأس مالية الغريبة بدليل إستدلالك بالدول الإسكندنافية. ماهي الرأس مالية الغربية: هي هيمنة الشركات على مقدرات الشعوب، وتسخير العمال إلى عبيد لأرباب العمل، أنت تساوي ما تملك. دولة بين الأغنياء منكم لا مكان فيها للفقراء. كيف؟ مجتمع جاهلي يأكل الغني فيه الفقير، هكذا قال القانون و إن لم يصرح، فالقانون وضع يحمي الغني من أجل الإستقرار الإقتصادي . من فصل هذا القانون : المستثمرون. -------------- وفي ردك على الرفيق صدامي الكرك قلت أنك ترى تناقضا كثيرا في فكر البعث ثم قلت أن الفقر بقائه واجب كي لا يتعطل ركن من أركان الإسلام وعلى حد علمي أن مصارف الزكاة 7 غير الفقراء ثم ختمت كلامك على أنك لست عربي، وقد أدهشني التناقض في كلامك، فانت الذي تعذر الماركسية في إلحادها لأنها لم تجبر أحدا على الإلحاد، ثم تدعوا الى الراس مالية لأنها فكرة تبناه الإسلام، ثم تخير بين القومية واللإسلام، كضدين لا يجتمعان، اطلعت الغيب أم أتخذت عند الرحمن عهدا. وتقول أنك لست عربيا ولا تنسى قوميتك الاصلية، رغم تبنيك للثقافة العربية انا اريد أن أسألك وأنتظر إجابتك. اولا حول تناقض البعث. لكي تكتشف تناقض البعث فإنك أكيد إطلعت عليه لتحكم عليه هكذا حكم. فما هو مفهوم القومية عند البعث؟ ثانيا حول أن السلام يرفض القومية أو العكس: ما هو مفهوم العروبة عند الرسول صلى الله عليه وسلم؟ ثالثا حول أن الاسلام لا يمانع في مص دماء الشعوب . هل هذا هو الاسلام في نظرك؟ وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا لك في الاول ان اقول لك انه اذا كان نقاش افكار حزب البعث او حتى انتقادها هو اسائة و مخالف لقوانين المنتدى فانا مستعد ان اوقف النقاش وانسحب لاني لا اعتقد اني اسئت لا للاديان السماوية ولا للبعث و لا لصدام حسين الذي اعتبره شخصيا بطل بالنسبة لمسالة الفقر انا اتمنى ان تركز معي جيدا لاني لما قلت لك انه تم القضاء على الفقر في الدول الاسكندنافية اتحدث عن واقع موجود ولا يهم كيف حصل ذلك واكيد ان ذالك كان على حساب الشعوب الاخرى اما عندما تحدثت عن الاسلام وقلت عليه انه اقطاعي وراسمالي فانا اتحدث عن النظرية والافكار اي انه الفكر الاسلامي هو فكر يميل الى الراسمالية و الاقطاعية اكثر من الاشتراكية وهذا واضح اما حديثك عن ان الشركات الراسمالية تستخدم العمال فهذا جائز حتى في الاسلام و حتى الاسلام يحمي الاغنياء ولم اسمع ابدا مسلم ينادي بالاعتداء على الاغنياء او نزع اموالهم واذا رجعت لنظام العقابي في الاسلام ستجد اغلبها تخدم الاغنياء على حساب الفقراء فعقوبة قطع اليد اكيد ستطبق على الفقير لانه هو من سيسرق وعقوبة الزنى ستطبق على الفقير لانه لا يجد المال لزواج فيلجئ للزنى الى اخره وكما قال الثائر البوركنابي سانكرا يجب ان يكون هناك قران للفقراء واخر للاغنياء بالنسبة لمسالة الزكاة انا اتمنى ان تعدد من توجب لهم لتجد في الاخير انه من الضروري ان يكون هناك فقر في المجتمع لانه لو كانت هناك دولة حققت الرخاء في كل النواحي ولها موارد مالية فانه لن يكون لزكاة اي دور اما ما قلته بعد مسالة الزكاة انى اتمنى ان تراجعه لانه متشابك فمثلا قلت لي انك تنادي بالراسمالية وهذا اتهام خطير وكذلك قلت ان الاسلام يدعوا الى القومية او لا يمانع فيها فيما ان الرسول واضح في هذا الامر فهو يقول انه لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى و التقوى تعني الدين اي ان المسلم متساوي مع المسلم ولا يهم القومية او العرق او اللغة اما بالنسبة لموقف البعث من القومية فهو امر واضح البعث يعتبر القومية العربية كاحسن قومية وافضلها مقارنة مع باقي القوميات وهو يدعوا الى انشاء تجمع قومي عربي او ما يسمى بالامة العربية بالنسبة لموقف الرسول من العروبة اعتقد اني وضعت حديث سيلخص لك موقف الرسول من العروبة وباقي القوميات بالنسبة لسؤال الاخير انا اقول لك حاول ان تركز عندما تقرا ما اكثبه وحتى اذا كان الامر صعب ساحاول ان ابسط قليلا | |
|
| |
صدامي الكرك نائب المدير
عدد الرسائل : 203 العمر : 39 الدولة : الوطن العربي الكبير(القطر الاردني) الاوسمة : الاوسمة : 03/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأربعاء يونيو 11, 2008 12:06 am | |
| [quote="frederich"][quote="صدامي الكرك"] - frederich كتب:
- صدامي الكرك كتب:
واما بالنسبه للاديان السماويه فهي علاقة الخلق مع الخالق وبذلك لن يكون حزب البعث حزبا دينيا بل هو حزب يدعوا الى افكار ومبادئ هي الافكار العربيه التي كانت حتى قبل الاسلام التي اتى الدين ليتممها اما نظرة البعث لعلاقة العرب بالاسلام فهم (العرب)حملة الرسالة الخالده فالبعث لن يتستر بالدين كباقي الاحزاب التي تدعي التدين وتحاول حرمان من ليس متعاطفا معها من فكرة التدين وبذلك يكون البعثي مسلما او مسيحيا متدينا (نحن لسنا على الحياد بين الايمان والالحاد بل نحن مؤمنون) الشركات الخاصه التي تقول ان الدين الاسلامي سمح لها بامتصاص دم الشعوب هذا هو الكلام العاري عن الصحه اتعلم لماذا لان الاسلام لم يسمح للشركات الخاصه بنهب ممتلكات الشعوب وهنا اشتراكيتنا وحدد لها هامش الربح اي ان لا يكون من الربح الفاحش وحرم هذا اما بالنسبه للاسئله عن المواضيع الثلاثه فاقول لك انا لست مفتيا انا مسلم اطبق ما اعفتي لي به وبذلك البعث يدعوا كل شخص لان يطبق دينه وموقفنا بذلك تطبيق الشريعه اسلام او مسيحيه او اي كانت بالشكل السليم ولن يكون في اي ذلك ضلم لشخص انا لم افهمكم بعد مرة تقولون الاسلام و مرة تقولون الاديان السماوية كلها يا استاد ان الاديان السماوية فيها تناقض مع الاسلام خصوصصا وان الاسلام يتهمها بانها محرفة فمثلا الاسلام يحرم زواج المسلمة من مسيحي او يهودي رغم انهم يحملون دين سماوي فهل سيسمع حزب البعث بزواج مسلمة عربية من مسيحي عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان الجواب بنعم فسنقول ان الحزب خالف ما يقوله الاسلام اما اذا كان الجواب بلا فهنا سنقول بان الحزب خرج عن مفهوم القومية العربية التي بني عليها فما هو موقف الحزب في هذه الحالة ؟؟؟؟؟ وكذلك هناك اشكال اخر فمثلا لو كان هناك صراع بين المسلمون العرب و المسيحين العرب هنا سيكون اشكال اخر بالنسبة للبعثين فالبعثي المسلم سيدعم المسلمين و البعثي المسيحي سيدعم المسيحيين وهنا سيسقط غطاء القومية بالنسبة للشركات انا اتمنى ان تركز جيدا وتفهم ما اقوله انا لم اقل لك ان الاسلام يدعوا الى امتصاص دم الفقراء بل قلت لك انه يسمح بانشاء شركات خاصة وبالتالي فمادام هناك شركات خاصة فسيكون هناك استغلال للعمال و امتصاص دم الناس حتى ولو كان الاسلام يمنع ذلك لان هذا الامر يكون بشكل اوتموماتيكي
بالنسبة للاسئلة التي لم تجب عليها انا لم اقل لك انك مفتي بل قلت لك ماهو موقف البعث من تلك الامور اما موقف الاسلام فهو واضح يعني يبيح التعدد و يقول بان لذكر نصف حظ الانثيين الاخ العزيز اولا يجب ان يكون واضح لديك بان حزب البعث العربي طبق في العراق وهو دليل على التطبيق السليم فكانت العراق تسمح لمختلف الاديان مع تطبيق نظام الاحوال الشخصية كل حسب دينة وبذلك لم تسمح للمسلمة بالتزوج من مسيحي وهنا ياتي الرد على جوابك واقتبس منه ما تشاء واما بالنسبه لسؤالك اذا كانت الاجابة نعم فان بذلك تخالف مع القومية وهنا اخطات لان القومية لا تخالف الدين وهو مسار النقاش بيننا لان القومية العربية اخلاق وقيم اتى الاسلام ليكملها اما بالنسبه للعرب المسيحيين او اي دين اخر حتى المسلمين فهم حقوقهم متساويه في حالة انتمائهم للامة العربيه واما بالنسبه لسؤالك عن الصراع ففي حالة الصراع بين ما قلته فيكون نزاع طائفي لن يشترك حزب البعث فيه لنرة احد بل سيشكل قسم ثالث ليكون مع العروبة ومع الوحدة العربية وبذلك سيكون طبق القومية العربية الصحيحة وبالنسبة للشركات اخي العزيز نعم الدين الاسلامي يسمح بوجود الشركات الخاصه كما تسمح به الاشتراكية التي يؤمن بها حزب البعث لكن لن تسمح باستغلالهم للناس وامتصاص دمائهم وهي نقطه مشتركة لان اشتراكية حزب البعث ليست ماركسيه او غربية بل اشتراكية من نوع جديد حتى وان كانت اقدم من الماركسيه فقط طبقت قبل وبعد الاسلام عند العرب فقد حدد الاسلام والاشتراكية الربح وما هي الموارد التي تستطيع الشركات الخاصة استغلالها فلا تستطيع ان تربح ربح فاحش ولا استغلال الموارد الطبيعية المشتركة بين الناس جميعا في الدولة | |
|
| |
صدامي الكرك نائب المدير
عدد الرسائل : 203 العمر : 39 الدولة : الوطن العربي الكبير(القطر الاردني) الاوسمة : الاوسمة : 03/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأربعاء يونيو 11, 2008 12:28 am | |
| - frederich كتب:
- Admin كتب:
- اسف في التاخير في الرد الناجم على عدم إطلاعي على ردكم الكريم
سيدي ومن أجل أن نتجنب الجدل العقيم ولكي يكون حوارنا جادا فلنطلع على قوانين هذا المنتدى قوانين منتدى شعلة البعث __________ لقد قلت أن الفقر يمكن القضاء عليه في الرأس مالية ولا أعرف أي الرأس ماليات تقصد هل هي الرأس مالية الغربية، أم الرأس مالية التي نسبتها للإسلام حين وصفته أنه رأس مالي إقطاعي. أعتقد أنك تقصد الرأس مالية الغريبة بدليل إستدلالك بالدول الإسكندنافية. ماهي الرأس مالية الغربية: هي هيمنة الشركات على مقدرات الشعوب، وتسخير العمال إلى عبيد لأرباب العمل، أنت تساوي ما تملك. دولة بين الأغنياء منكم لا مكان فيها للفقراء. كيف؟ مجتمع جاهلي يأكل الغني فيه الفقير، هكذا قال القانون و إن لم يصرح، فالقانون وضع يحمي الغني من أجل الإستقرار الإقتصادي . من فصل هذا القانون : المستثمرون. -------------- وفي ردك على الرفيق صدامي الكرك قلت أنك ترى تناقضا كثيرا في فكر البعث ثم قلت أن الفقر بقائه واجب كي لا يتعطل ركن من أركان الإسلام وعلى حد علمي أن مصارف الزكاة 7 غير الفقراء ثم ختمت كلامك على أنك لست عربي، وقد أدهشني التناقض في كلامك، فانت الذي تعذر الماركسية في إلحادها لأنها لم تجبر أحدا على الإلحاد، ثم تدعوا الى الراس مالية لأنها فكرة تبناه الإسلام، ثم تخير بين القومية واللإسلام، كضدين لا يجتمعان، اطلعت الغيب أم أتخذت عند الرحمن عهدا. وتقول أنك لست عربيا ولا تنسى قوميتك الاصلية، رغم تبنيك للثقافة العربية انا اريد أن أسألك وأنتظر إجابتك. اولا حول تناقض البعث. لكي تكتشف تناقض البعث فإنك أكيد إطلعت عليه لتحكم عليه هكذا حكم. فما هو مفهوم القومية عند البعث؟ ثانيا حول أن السلام يرفض القومية أو العكس: ما هو مفهوم العروبة عند الرسول صلى الله عليه وسلم؟ ثالثا حول أن الاسلام لا يمانع في مص دماء الشعوب . هل هذا هو الاسلام في نظرك؟ وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا لك في الاول ان اقول لك انه اذا كان نقاش افكار حزب البعث او حتى انتقادها هو اسائة و مخالف لقوانين المنتدى فانا مستعد ان اوقف النقاش وانسحب لاني لا اعتقد اني اسئت لا للاديان السماوية ولا للبعث و لا لصدام حسين الذي اعتبره شخصيا بطل بالنسبة لمسالة الفقر انا اتمنى ان تركز معي جيدا لاني لما قلت لك انه تم القضاء على الفقر في الدول الاسكندنافية اتحدث عن واقع موجود ولا يهم كيف حصل ذلك واكيد ان ذالك كان على حساب الشعوب الاخرى اما عندما تحدثت عن الاسلام وقلت عليه انه اقطاعي وراسمالي فانا اتحدث عن النظرية والافكار اي انه الفكر الاسلامي هو فكر يميل الى الراسمالية و الاقطاعية اكثر من الاشتراكية وهذا واضح اما حديثك عن ان الشركات الراسمالية تستخدم العمال فهذا جائز حتى في الاسلام و حتى الاسلام يحمي الاغنياء ولم اسمع ابدا مسلم ينادي بالاعتداء على الاغنياء او نزع اموالهم واذا رجعت لنظام العقابي في الاسلام ستجد اغلبها تخدم الاغنياء على حساب الفقراء فعقوبة قطع اليد اكيد ستطبق على الفقير لانه هو من سيسرق وعقوبة الزنى ستطبق على الفقير لانه لا يجد المال لزواج فيلجئ للزنى الى اخره وكما قال الثائر البوركنابي سانكرا يجب ان يكون هناك قران للفقراء واخر للاغنياء بالنسبة لمسالة الزكاة انا اتمنى ان تعدد من توجب لهم لتجد في الاخير انه من الضروري ان يكون هناك فقر في المجتمع لانه لو كانت هناك دولة حققت الرخاء في كل النواحي ولها موارد مالية فانه لن يكون لزكاة اي دور اما ما قلته بعد مسالة الزكاة انى اتمنى ان تراجعه لانه متشابك فمثلا قلت لي انك تنادي بالراسمالية وهذا اتهام خطير وكذلك قلت ان الاسلام يدعوا الى القومية او لا يمانع فيها فيما ان الرسول واضح في هذا الامر فهو يقول انه لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى و التقوى تعني الدين اي ان المسلم متساوي مع المسلم ولا يهم القومية او العرق او اللغة اما بالنسبة لموقف البعث من القومية فهو امر واضح البعث يعتبر القومية العربية كاحسن قومية وافضلها مقارنة مع باقي القوميات وهو يدعوا الى انشاء تجمع قومي عربي او ما يسمى بالامة العربية بالنسبة لموقف الرسول من العروبة اعتقد اني وضعت حديث سيلخص لك موقف الرسول من العروبة وباقي القوميات بالنسبة لسؤال الاخير انا اقول لك حاول ان تركز عندما تقرا ما اكثبه وحتى اذا كان الامر صعب ساحاول ان ابسط قليلا ارجو من الرفيق admin السماح لي بالرد اولا انتقاد افكرا البعث شيئ والنقاش بها شيئ اخر والرفيق المدير لم يقل انك اخطات بل يقول ما يجب ان لا يحدث هو الاسائه وانت لم تفعل فبذلك لم يتم اجراء اي شيئ ثانيا كيف لا يهم كيف حدث ذلك بل هو المهم ثالثا النظام الاسلامي لم يحمي الاغنياء فقد شرع امور كالزكاة والصدقات وحتى الضرائب على الاغنياء وفي حالة قطع يد السارق فهو يحمي الاغنياء فهذا ليس صحيح فهو يحمي الفقراء من سرقة الاغنياء لقوت الشعوب وهي الاشتراكية كهدف ويجب في تطبيق النظام الاشتراكي العربي على الدولة ان توفر القوت للشعوب وهنا ياتي عدم حاجة الناس للسرقه ومن يسرق ليس مضلوم بل مجرم والزنا كذالك فاخلاقنا العربية ترفض الزنا حتى قبل الاسلام وكانت تقوم بين العرب حروبا لمنعها واتا الاسلام بحل افضل وهو القصاص واما عن مسئالة قرانان فهو شيئ اترفع ان اجيب عليه مع عدم معرفتي بالقائل ان قالها واما بالنسبة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فهو صحيح وهنا انت اخطات عندما جعلت العروبة عرق وليس ثقافة فالعروبه ثقافه والتقوى هي ثقافه دينيه وهي من الثقافه العربيه كما شرحت سابقا وبالنهاية اخي العزيز ارجوا منك ان تدرس معاني المصطلحات في البعث القومية العربية = ثقافه وليست عرق وهي نفسها الثقافه الاسلامية (وما جئت الى لاتمم مكارم الاخلاق) | |
|
| |
كمال صقر العروبة المدير العام
عدد الرسائل : 342 العمر : 40 الدولة : الوطن العربي الاوسمة : 05/11/2007
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأربعاء يونيو 11, 2008 3:49 am | |
| يكفي ماتفضل به الرفيق صدام الكرك لا كن ازيد علة ما قال سطرين آخرين اولا سيدي لا انت لم تتجاوز القانون لا كن للتذكير فقط وبلعكس نحن سعداء بحوارك ----------- نعم لا فضل لعربي على عجمي إلا بتقوى لقد سالتك عن معني القومية عند البعث فقلت أنها تمجيد للقومية العربية واعتبارها جنسا ساميا أنت مخطيء سيدي نحن لسنا أمة يسير في عروقها دم اكرم من بقية الدماء لا كننا أمة تستحق أن تعيش بكرامة وتاخذ مكانها بين الامم، نحن أمة أكثر ما يجمعنا هو الثقافة العربية لذالك بنينا عليها قوميتنا، وليس الانتماء للقومية العربية هو انتماء لقبائل طاعنة في التاريخ بل من تبنى الثقافة العربية ولد على ارضنا وتشبع بثقافتنا هو عربي مثلنا وهذا يصدقه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين كان محور سؤالي الثاني، وهو " ليست العروبة منكم بأب أحد ولا أمه لا كن من تكلم العربية فهو عربي". هذه هي القومية عندنا وهي العروبة عند رسول الله صلى عليه الله. اما عن الشركات التجارية فابدا لا يقبل الاسلام وللبعث ولا ضمير اي انسان على استقلال الانسان ومص دماء الشعوب، هذا ليس الاسلاك ----------- ختاما اخي اطلع اولا على البعث لتعرفه ونحن بامكاننا ان نساعدك ان البعث ليس دينا والاسلام لبس مجرد فكرة سياسية قابلة للنجاح وقابلة للفشل هو اسمى من ذالك فلا تخلط ولا تنتقي في الاقتكاف من الردود لترد عليها | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الخميس يونيو 12, 2008 4:16 pm | |
| - صدامي الكرك كتب:
الاخ العزيز اولا يجب ان يكون واضح لديك بان حزب البعث العربي طبق في العراق وهو دليل على التطبيق السليم فكانت العراق تسمح لمختلف الاديان مع تطبيق نظام الاحوال الشخصية كل حسب دينة وبذلك لم تسمح للمسلمة بالتزوج من مسيحي وهنا ياتي الرد على جوابك واقتبس منه ما تشاء واما بالنسبه لسؤالك اذا كانت الاجابة نعم فان بذلك تخالف مع القومية وهنا اخطات لان القومية لا تخالف الدين وهو مسار النقاش بيننا لان القومية العربية اخلاق وقيم اتى الاسلام ليكملها اما بالنسبه للعرب المسيحيين او اي دين اخر حتى المسلمين فهم حقوقهم متساويه في حالة انتمائهم للامة العربيه واما بالنسبه لسؤالك عن الصراع ففي حالة الصراع بين ما قلته فيكون نزاع طائفي لن يشترك حزب البعث فيه لنرة احد بل سيشكل قسم ثالث ليكون مع العروبة ومع الوحدة العربية وبذلك سيكون طبق القومية العربية الصحيحة وبالنسبة للشركات اخي العزيز نعم الدين الاسلامي يسمح بوجود الشركات الخاصه كما تسمح به الاشتراكية التي يؤمن بها حزب البعث لكن لن تسمح باستغلالهم للناس وامتصاص دمائهم وهي نقطه مشتركة لان اشتراكية حزب البعث ليست ماركسيه او غربية بل اشتراكية من نوع جديد حتى وان كانت اقدم من الماركسيه فقط طبقت قبل وبعد الاسلام عند العرب فقد حدد الاسلام والاشتراكية الربح وما هي الموارد التي تستطيع الشركات الخاصة استغلالها فلا تستطيع ان تربح ربح فاحش ولا استغلال الموارد الطبيعية المشتركة بين الناس جميعا في الدولة ما استنتجته من خلال كلام الاستاد صدامي ان حزب البعث ليس حزب قومي بل القومية ليست سوى مظلة من اجل الحصول على السلطة وكذلك يقول الاستاد بان ليس هناك تعارض بين القومية و الدين الاسلامي انا ساطرح عليك سؤال في هذا الصدد لو كان هناك صراع بين دولتين اسلاميتين احداهما عربية و الاخرى لا فمن سيساند حزب البعث ؟؟؟؟ صراحة ان ارى هناك غموض كبير عند حزب البعث لانه يقول القومية هي الاسلام كما استغرب كذلك عندما قلت ان المسيحيين و المسلمين لهم نفس الحقوق اذا كانوا عرب وهذا يتناقض مع الاسلام لان حقوق وواجبات المسلمين تختلف عن حقوق وواجبات المسيحيين وكمثال الجزية التي تفرض على المسيحين دون المسلمين اما بالنسبة للحديث عن الشركات الخاصة انا استغرب كيف تقول انكم تريدون القضاء على الطبقات وفي نفس الوقت تسمحون بانشاء شركات خاصة اليس هذا تناقض انا اريد ان تفسر لي هذه الاشتراكية التي يتبناها حزب البعث لاني ارى انها سلطة وليست اشتراكية واتمنى ان تقول لي مثال لشتراكية طبقت قبل الاسلام وبعده كنموذج للاشتراكية التي تقولون بها | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الخميس يونيو 12, 2008 4:40 pm | |
| - صدامي الكرك كتب:
ارجو من الرفيق admin السماح لي بالرد اولا انتقاد افكرا البعث شيئ والنقاش بها شيئ اخر والرفيق المدير لم يقل انك اخطات بل يقول ما يجب ان لا يحدث هو الاسائه وانت لم تفعل فبذلك لم يتم اجراء اي شيئ ثانيا كيف لا يهم كيف حدث ذلك بل هو المهم ثالثا النظام الاسلامي لم يحمي الاغنياء فقد شرع امور كالزكاة والصدقات وحتى الضرائب على الاغنياء وفي حالة قطع يد السارق فهو يحمي الاغنياء فهذا ليس صحيح فهو يحمي الفقراء من سرقة الاغنياء لقوت الشعوب وهي الاشتراكية كهدف ويجب في تطبيق النظام الاشتراكي العربي على الدولة ان توفر القوت للشعوب وهنا ياتي عدم حاجة الناس للسرقه ومن يسرق ليس مضلوم بل مجرم والزنا كذالك فاخلاقنا العربية ترفض الزنا حتى قبل الاسلام وكانت تقوم بين العرب حروبا لمنعها واتا الاسلام بحل افضل وهو القصاص واما عن مسئالة قرانان فهو شيئ اترفع ان اجيب عليه مع عدم معرفتي بالقائل ان قالها واما بالنسبة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فهو صحيح وهنا انت اخطات عندما جعلت العروبة عرق وليس ثقافة فالعروبه ثقافه والتقوى هي ثقافه دينيه وهي من الثقافه العربيه كما شرحت سابقا وبالنهاية اخي العزيز ارجوا منك ان تدرس معاني المصطلحات في البعث القومية العربية = ثقافه وليست عرق وهي نفسها الثقافه الاسلامية (وما جئت الى لاتمم مكارم الاخلاق) يا استاد الزكاة و الصدقات هو شكل من اشكال الحماية التي خص بها الاسلام الاغنياء لانه لو لم يشرع مثل هذه الامور اكيد سينتفض الفقراء على الاغنياء و الصدقات لا تعدوا ان تكون حقن منومة للفقراء من اجل الحفاظ على الوضع القائم اما بالنسبة لقطع اليد فهي امر لا يطبق الا علا الفقراء لان الاغنياء يسرقون بشكل قانوني عكس الفقراء يا استاد حاول ان تربط الامر وتححللها بشكل موضوعي بعيدا عن عاطفة الدين اما قولك بان على الدولة ان توفر القوت لشعبها انا اقول لك بان هناك دول توفر القوت لشعوبها رغم انها ليست اشتراكية نموذج بعض دول الخليج اما قولك بان الاخلاق العربية ترفض الزنى انا اقول لك ان الاخلاق العربية كانت تبيح واد البنات واقول لك بان الاخلاق العربية كانت تبيح الاسترقاق الى اخره من الامور اما اخر ما اقلته فانا ارى فيه غموض كبير اذ كيف يعقل ان تساوي بين الاسلام و العروبة واقول لك ايضا بان هناك عرب ملحدون وهناك عرب مسيحين و عرب يهود فما موقفكم منهم | |
|
| |
صدامي الكرك نائب المدير
عدد الرسائل : 203 العمر : 39 الدولة : الوطن العربي الكبير(القطر الاردني) الاوسمة : الاوسمة : 03/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 5:19 am | |
| اخي العزيز من اين استنتجت ذلك اي ان حزب البعث ليس قومي اخي العزيز يبدوا انك متعصب لفكرة القومية الغربية ولتي يرفضها حزب البعث فالقومية في نظرنا ليست عرق بل ثقافه والقومية العربية وجدت قبل الاسلام من دين ابانا وجدنا اسماعيل عليه السلام واتى الاسلام ليكمل ويصحح ما انحرف منه وبذلك كان التناغم والوفاق بين القومية والاسلام. نعم فالجزية انتهت حين قاوم الاخوه المسيحيون العرب وخاضوا الحروب مع العرب المسلمين ولم يعد من المنطقي اخذها نعم نسمح بوجود الشركات الخاصه لكن مع الحفاظ على ادمية هذه الشركات ومنعها من امتصاص دم الشعوب وبذلك نكسر الطبقات واما الغني والفقير فلا يسمح حزب البعث بوجود الغني غنى فاحش على حساب الفقير واما في حالة الحرب فحديث الرسول العربي موجود(انصر اخاك ظالما او مظلوم)بمعنى ان ينصحه اذا كان ضالما اما اذا كان مظلوم فسوف ننصره واخي هو العربي اما عن الدوله الاخرى فان كانت مسلمه فستكون تتبع الثقافه العربيه التي اتى الاسلام ليكملها فبذلك لا يكون هنالك فرق بين الثقافتين واما عن المثال (فحديث الرسول الذي ذكرت سابقا اكبر من مثال بل قاعده انما الناس شركاء في ثلاث) فقد كان شيوخ العشائر يسمحون للكل باخذ الماء والمراعي والحطب من نفس القبيله ولم يغير الاسلام بذلك شيء اي وافقه وهذا من التاريخ العربي الذي اتوقع انك لم تدرسه جيدا | |
|
| |
كمال صقر العروبة المدير العام
عدد الرسائل : 342 العمر : 40 الدولة : الوطن العربي الاوسمة : 05/11/2007
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأحد يونيو 15, 2008 6:48 am | |
| أخي ان لديك معلومات خاطئة في مجملها اطلع اولا على البعث لتعرفه ونحن بامكاننا ان نساعدك ان البعث ليس دينا والاسلام ليس مجرد فكرة سياسية قابلة للنجاح أو للفشل هو اسمى من ذالك فلا تخلط ولا تنتقي في الردود من اجل الجدل ان البعث هو ايمان باننا شعب واحد يجمعنا ما يجمعنا مما لو اردت حصره وعرضه لحتجت كتبا لتدوينه، والبعث فكرا صمد ضد اعتى حملات الطعن في عقيدته وتصنيفه على كل منوال صديقي بختصار سأتمنى من العلي القدير أن تعرف ما هو البعث وساعتها لن يكون لديك أي استفسار قاسم اقسم لا يصحبنا سيرضى قاسم بعد الغضب سيدي بإمكانك أن تراجع كتبابات القائد المؤسس رحمه الله وموجود بأجزائه الخمس على البوابة أو كتاب ينابيع البعث للرفيق صلاح مختار وموجود ايضا على البوابة شكرا جزيلا لك | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء يونيو 17, 2008 5:29 pm | |
| - صدامي الكرك كتب:
- اخي العزيز من اين استنتجت ذلك اي ان حزب البعث ليس قومي
اخي العزيز يبدوا انك متعصب لفكرة القومية الغربية ولتي يرفضها حزب البعث فالقومية في نظرنا ليست عرق بل ثقافه والقومية العربية وجدت قبل الاسلام من دين ابانا وجدنا اسماعيل عليه السلام واتى الاسلام ليكمل ويصحح ما انحرف منه وبذلك كان التناغم والوفاق بين القومية والاسلام. نعم فالجزية انتهت حين قاوم الاخوه المسيحيون العرب وخاضوا الحروب مع العرب المسلمين ولم يعد من المنطقي اخذها نعم نسمح بوجود الشركات الخاصه لكن مع الحفاظ على ادمية هذه الشركات ومنعها من امتصاص دم الشعوب وبذلك نكسر الطبقات واما الغني والفقير فلا يسمح حزب البعث بوجود الغني غنى فاحش على حساب الفقير واما في حالة الحرب فحديث الرسول العربي موجود(انصر اخاك ظالما او مظلوم)بمعنى ان ينصحه اذا كان ضالما اما اذا كان مظلوم فسوف ننصره واخي هو العربي اما عن الدوله الاخرى فان كانت مسلمه فستكون تتبع الثقافه العربيه التي اتى الاسلام ليكملها فبذلك لا يكون هنالك فرق بين الثقافتين واما عن المثال (فحديث الرسول الذي ذكرت سابقا اكبر من مثال بل قاعده انما الناس شركاء في ثلاث) فقد كان شيوخ العشائر يسمحون للكل باخذ الماء والمراعي والحطب من نفس القبيله ولم يغير الاسلام بذلك شيء اي وافقه وهذا من التاريخ العربي الذي اتوقع انك لم تدرسه جيدا يا استاد اديمين ارجو ان تركز معي اولا انا لست متعصب لاي قومية كيفما كانت سواء غربية او اشرقية اما قولك ان الجزية لا يجب ان تفرض على المسيحين فانا اقول لك انك تخالف الاسلام و القران واضح في هذا الامر حيث تقول احد الايات ما يلي (قاتِلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يُحَرِّمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون). (التوبة: 29ل اذن هنا لن يعد الحزب يدافع عن الاسلام انا ما لا اريد ان افهمه هو التناقض في مواقفكم انا ما اعرفه هو ان حزب البعث حزب قومي وليس حزب ديني لكن انتم تريدون ان تضفوا عليه طابعا دينيا وهذا تناقض اما التناقض الثاني في كلامك فهو في قولك بان حزب البعث لا يسمح بوجود غني فاحش على حساب الفقير ولكن في نفس الوقت تقول بان حزب البعث يسمح بانشاء الشركات خاصة في نظرك هل سيكون صاحب الشركة متساوي مع عامله وهل ما يملكه صاحب الشركو هو غنى فاحش بالمقانة مع عامله ؟؟؟؟؟ اما بالنسبة لموقفكم من صراع بين دولتين اسلاميتين احداهما عربية واخرى لا فيبدو ان فيه تناقض ايضا اولا تقول ان الرسول يقوا انصر اخاك ظالما او مضلوما ولا اعتقد ان الرسول يقصد بانصر اخاك الدولة العربية بل يقصد المسلمون بصفة عما بغض النظر عن قوميتهم انا صراحة ارى غموض و ضبابضة كبيرة فيما يخص الاسلام والبعث وهذه الضبابة تصل لحد التناقض | |
|
| |
صدامي الكرك نائب المدير
عدد الرسائل : 203 العمر : 39 الدولة : الوطن العربي الكبير(القطر الاردني) الاوسمة : الاوسمة : 03/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الثلاثاء يونيو 17, 2008 11:48 pm | |
| - frederich كتب:
- صدامي الكرك كتب:
- اخي العزيز من اين استنتجت ذلك اي ان حزب البعث ليس قومي
اخي العزيز يبدوا انك متعصب لفكرة القومية الغربية ولتي يرفضها حزب البعث فالقومية في نظرنا ليست عرق بل ثقافه والقومية العربية وجدت قبل الاسلام من دين ابانا وجدنا اسماعيل عليه السلام واتى الاسلام ليكمل ويصحح ما انحرف منه وبذلك كان التناغم والوفاق بين القومية والاسلام. نعم فالجزية انتهت حين قاوم الاخوه المسيحيون العرب وخاضوا الحروب مع العرب المسلمين ولم يعد من المنطقي اخذها نعم نسمح بوجود الشركات الخاصه لكن مع الحفاظ على ادمية هذه الشركات ومنعها من امتصاص دم الشعوب وبذلك نكسر الطبقات واما الغني والفقير فلا يسمح حزب البعث بوجود الغني غنى فاحش على حساب الفقير واما في حالة الحرب فحديث الرسول العربي موجود(انصر اخاك ظالما او مظلوم)بمعنى ان ينصحه اذا كان ضالما اما اذا كان مظلوم فسوف ننصره واخي هو العربي اما عن الدوله الاخرى فان كانت مسلمه فستكون تتبع الثقافه العربيه التي اتى الاسلام ليكملها فبذلك لا يكون هنالك فرق بين الثقافتين واما عن المثال (فحديث الرسول الذي ذكرت سابقا اكبر من مثال بل قاعده انما الناس شركاء في ثلاث) فقد كان شيوخ العشائر يسمحون للكل باخذ الماء والمراعي والحطب من نفس القبيله ولم يغير الاسلام بذلك شيء اي وافقه وهذا من التاريخ العربي الذي اتوقع انك لم تدرسه جيدا يا استاد اديمين ارجو ان تركز معي اولا انا لست متعصب لاي قومية كيفما كانت سواء غربية او اشرقية اما قولك ان الجزية لا يجب ان تفرض على المسيحين فانا اقول لك انك تخالف الاسلام و القران واضح في هذا الامر حيث تقول احد الايات ما يلي (قاتِلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يُحَرِّمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون). (التوبة: 29ل اذن هنا لن يعد الحزب يدافع عن الاسلام انا ما لا اريد ان افهمه هو التناقض في مواقفكم انا ما اعرفه هو ان حزب البعث حزب قومي وليس حزب ديني لكن انتم تريدون ان تضفوا عليه طابعا دينيا وهذا تناقض اما التناقض الثاني في كلامك فهو في قولك بان حزب البعث لا يسمح بوجود غني فاحش على حساب الفقير ولكن في نفس الوقت تقول بان حزب البعث يسمح بانشاء الشركات خاصة في نظرك هل سيكون صاحب الشركة متساوي مع عامله وهل ما يملكه صاحب الشركو هو غنى فاحش بالمقانة مع عامله ؟؟؟؟؟ اما بالنسبة لموقفكم من صراع بين دولتين اسلاميتين احداهما عربية واخرى لا فيبدو ان فيه تناقض ايضا اولا تقول ان الرسول يقوا انصر اخاك ظالما او مضلوما ولا اعتقد ان الرسول يقصد بانصر اخاك الدولة العربية بل يقصد المسلمون بصفة عما بغض النظر عن قوميتهم انا صراحة ارى غموض و ضبابضة كبيرة فيما يخص الاسلام والبعث وهذه الضبابة تصل لحد التناقض اخي العزيز بالنسبه للايه التي قلت اولالقد قيلت في طور نشر الدين الاسلامي وكانت الجزيه تؤخذ من اهل الكتاب لقاء حماية المسلمين لهم ولقد قام قادة المسلمون باسقاط الجزيه عنهم على مر الزمان لما اثبتوا ولائهم للامه وللدوله العربيه التي كانت تدين بالاسلام اما عن اضفاء طابع ديني على الحزب فهو شيئ غير صحيح فنحن حزب افكاره ومبادئه لا تتقاطع مع الدين ايا كان فالدين شيئ بين الانسان وربه لكن اذا كان الانسان غير ملتزم بتعاليم الاديان فيكون شخاصا منبوذ اي غير خلوق بالاخلاق العربيه التي توافقت مع الاسلام وبذلك لن يكون بعثيا نعم الغنى الفاحش وهو ان تنام شبعانا واخوك في العروبه جائع وهذا ما لايسمحه لا الاديان السماويه ولا الحزب ويجب ان تعرف ان حزب البعث لا يسعى لافقار الغني واغناء الفقير فالاشتراكيه تعني ان يوضع كل ابناء الوطن العربي على خط واحد لبداية مشوارهم وان تكون فرصهم واحده لبدء المشوار العملي وان يكونوا متساويين في الحقوق والواجبات اما عن الاملاك التي اتت عن طريق الارث فالحزب لا يلغيها لكن ان كانت هذه الاملاك مغتصبه من الفقراء او الدوله فيجب ان تعاد واكبر دليل ان اغلب العلماء في العراق هم من ابناء الطبقه الكادحه. ارجوا منك ان تقراء ما قلته وهو(فان كانت مسلمه فستكون تتبع الثقافه العربيه التي اتى الاسلام ليكملها فبذلك لا يكون هنالك فرق بين الثقافتين ) اما اذا كانت مثل الدوله الفارسيه تتخذ غطاء الدين فنحن هنا لا نعتبرها لا اسلاميه ولا ثقافيه. واما عما تراه انت فاعتقد انك لا تريد المعرفه بقدر ما تريد الجدل فاذا اردت المعرفه فنحن في خدمتك واما اذا كان الجدل العقيم فهذا ليس بالمكان المناسب. | |
|
| |
كمال صقر العروبة المدير العام
عدد الرسائل : 342 العمر : 40 الدولة : الوطن العربي الاوسمة : 05/11/2007
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الأربعاء يونيو 18, 2008 2:38 am | |
| سيدي مشكلتك انك تريد البعث حزبا دينيا بحتا وهو ليس كذالك وترى القومية الحادا بينا وهي ليست كذالك، أنصحك بقراءة ما كتبه القائد المؤسس تحت عنوان في ذكرى الرسول العربي من هذا الرابط | |
|
| |
ابو رائد الحمداني عضو ماسي
عدد الرسائل : 60 العمر : 73 22/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الخميس يونيو 19, 2008 2:21 pm | |
| كنت قد قرأة سوال في فقرة عرف نفسك عن الاشتراكية في فكر البعث وان كانت هناك اشتراكية في الاسلام حينها كتبت ردا عسى ان يطلع علية الرفيق السلئل لاعلة يجد ضالتة ارجومن الرفاق نقلة الى هنا .. اما في النقاش الجاري حول الموضوع فلي رئيا فية سوف اوضحة لاحقا | |
|
| |
ابو رائد الحمداني عضو ماسي
عدد الرسائل : 60 العمر : 73 22/02/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الخميس يونيو 19, 2008 2:50 pm | |
| اطلعت على النقاش الجاري في اعلاة حول علاقة الفكر البعثي بالاسلام والرفاق كلا دلى بدلوة وانا اريد ان يسمحوا لي رفاقي كي اساهم بما تعلمتة من رفاقي في العقيد ومما رايتة على بساط التطبيق في تجربت الحزب في العراق ان فكرة البعث لم تولد كنظري مثل باقي الاحزاب التي عاصرة الحزب في فترة نهاية الثلاثينيات والاربعينيات من القرن الماضي الذي ولد فية البعث وان كانت ولادة البعث من رحم الامة العربية ومعاناتها في تلك الحقبة من الزمن فكانت الوحدة والحرية والاشتراكية وكان البعث العروبي الرسالي والذي يريدمعرفة العلاقة بين البعث والاسلام ليطلع على حديث الرفيق المؤسس في ذكرى الرسول العربي وكذلك البعث والايمان ونفس العنوان حديث للرفيق الشهيد صدام حسين لان الخوض في هكذا نقاش لربما يشوش على الرفاق حديثي العهد بالحزب ومن البديهي ان من دخل تنظيم الحزب قد اطلع على فكرة واقتنع فية ثم انتما الية واما اذا كان غير بعثي فليطلع اولا ثم يقتنع ويدخل على ان لايكون عاطفبا لان ذلك ليس من شان السيلسة وان المتتبع لنشريلت الحزب يرى ان رفاقنا الأوائل بحثو كل كبيرة وصغيرة واثبتوة بالادلة والتطبق فانا انصح الرفاق في الاطلاع على ادبيات الحزب قبل الولوج في تفسيرات قد تتقاطع مع الفكر البعثي والله من وراء القصد | |
|
| |
frederich عضو جديد
عدد الرسائل : 10 العمر : 42 الدولة : maroc 08/06/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الجمعة يونيو 20, 2008 10:28 am | |
| لقد تجاوز نصكم شروط المنتدى التي وافقتم عليها وقت التسجيل لذى قد تم حذفه للأسباب التالية: 1- عدم الإلتزام بالأخلاق الضرورية للحوار داخل المنتدى 2- عدم أحترامكم للبعث الذي يمثله المنتدى 3- التهكم على رموز البعث والأمة نرجوا أن يكون آخر إنذار
عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة يونيو 20, 2008 11:08 am عدل 2 مرات (السبب : حذف النص) | |
|
| |
كتلة كفاح الطلبة مشرف
عدد الرسائل : 20 العمر : 77 الدولة : قطر الأردن 17/07/2008
| موضوع: رد: ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ الإثنين يوليو 21, 2008 5:35 pm | |
| رفاقي الأعزاء أتفق تماما مع ما طرحه الرفيق الحمداني ، من أن من يريد الحصول على معلومة في هذا المجال أو غيره فعليه بالرجوع لأدبيات الحزب و هي معروفة . لأن المنتدى لا يمكن أن يكون مكان نقاش علمي واضح ، و فكر البعث كله موجود في أدبياته و مواقفه معروفة و واضحة . أما السائل فعلى ما يبدو أنه يريد المعاندة و تكرار التساؤلات فقط ، و لا يبحث عن إجابة شافية و الإجابة الشافية إن أرادها فاليعد إلى ينابيع البعث للرفيق صلاح المختار ، و في ذكرى النبي العربي ، و موقفنا من الدين ، و اموقفنا من الشيوعية ، و غيرها للرفيق ميشيل عفلق ، و غيرها الكثير من كتابات الرفاق و أدبيات البعث . دمتم للنضال و لرسالة أمتنا الخلود | |
|
| |
| ما علاقة البعث بالاسلام ؟؟؟؟؟؟ | |
|